cool hit counter

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف ” يقصي 21 مدربا من المسابقات القارية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بلاغ رسمي، عن اقصاءه ل21 مدربا لأندية مشاركة في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية وحرمانهم من الجلوس على بنك الاحتياط بسبب عدم حصولهم على الوثائق الكافية. 

تم إعلان أن 21 مدربًا ، من بينهم أفارقة وأوروبيون وبرازيليون ، غير مؤهلين للجلوس على مقاعد البدلاء وقيادة الفرق المشاركة في مسابقات للأندية هذا الموسم ، لأنهم لا يحملون رخصة التدريب المناسبة.

رفع معاييره الخاصة بالمدربين ليتم قبول تواجدهم على مقاعد البدلاء وقيادة الأندية. في موسم مسابقات للأندية  2020/2021 ، كان على جميع الأندية التأكد من امتثال مدربيها لمتطلبات الترخيص هذه.

من خلال تطبيق نظام لترخيص الأندية ، يجب أن يحصل جميع مدربي الأندية المشاركة في نسخة 2020/2021 من توتال كاف دوري الأبطال وتوتال كاف كأس الكونفيدرالية على رخصة تدريب “كاف أ“. بالإضافة إلى الرخصة ” كاف أ ”، فإن المدربين الحاصلين على “رخصة ‘ كاف برو” سارية المفعول من اتحاد قاري آخر مؤهلون أيضًا للمشاركة في مسابقات ” كاف ” للأندية. حتى يمكن لأي مدرب أن يتولى مهامه على مستوى معين في إفريقيا الآن ، سيكون من الضروري عليه التسجيل في دورة الترخيص والحصول على الشهادة الخاصة بذلك.

متطلبات رخصة التدريب الجديدة لمسابقات الكاف  للأندية هي مجرد مثال على التغيير الذي سيحدثه نظام ترخيص الأندية الجديد في كرة القدم الأفريقية. بدأ هذا النهج يؤتي ثماره بالفعل من خلال زيادة الوعي بالحاجة إلى مدربين

مؤهلين.

والدليل أن العديد من الاتحادات الأعضاء في الكاف قاموا بالاتصال بالاتحاد الإفريقي بالفعل للتخطيط لدورات تدريبية لمدربيهم.

وفقًا لراؤول شيبندا ، مدير الكاف للتطوير ، “يتعلق الأمر برفع مستوى المدربين المحليين لضمان تدريب أفضل للأندية الأفريقية. يجب أن يفضل هذا الإجراء اختيار المدربين المؤهلين لتولي المسؤولية. سيكون لدى رؤساء الأندية ثقة أكبر بالنفس. وسيكون من الواضح أكثر أن يتم تعيين مدرب محلي بدلاً من البحث في مكان آخر “.

بالنسبة لشيبندا ، تشكل معايير الكاف الجديدة ، المستوحاة من أفضل الممارسات والمعايير العالمية ، نقلة أساسية لتطور كرة القدم الأفريقية.

من خلال نظام ترخيص الأندية في المواسم القادمة ، سيقوم الكاف بصياغة متطلبات جديدة لجميع أفراد الطاقم الفني للأندية ، أي المدرب المساعد ومدرب حراس المرمى والمدربين البدنيين وكذلك مدربي فئة الشباب للحصول على الشهادات القياسية في جميع أنحاء القارة.

هدف الإتحاد الإفريقي هو زيادة احتراف مهنة التدريب بحيث يكتسب المدربون المحليون الاعتبار في بيئة كرة القدم ، خاصة مع أقرانهم من قارات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
website statistics
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock