مشروع الدوري الأوروبي الممتاز: يتسبب في تهديد الاتحاد الأوروبي بحظر 12 ناديًا في مسابقاته - Hadaf24 - هدف24

مشروع الدوري الأوروبي الممتاز: يتسبب في تهديد الاتحاد الأوروبي بحظر 12 ناديًا في مسابقاته

19 أبريل 2021
SuperLigue Européenne الدوري الأوروبي الممتاز
A+
A-

مع اقتراب إعلان وشيك من اثني عشر ناديًا أوروبيًا بشأن مشروع الدوري الأوروبي الممتاز، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يهدد بحظر لاعبي هذه الأندية  من جميع مسابقاته.

و تم عقد اليوم  اجتماع اللجنة التنفيذية، للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث شددت لهجتها، إتجاه الأندية التي تريد إنشاء مشروع الدوري الأوروبي الغامض و الذي سيؤدي إلى خسارة اثني عشر فريقًا من أكبر الفرق وأكثرها شهرة

و يذكر أن الأندية التي وراء هذه الثورة هم   الثلاثة لإسبانيا (ريال مدريد ، برشلونة ، أتلتيكو مدريد) ، والستة الإنجليزية (ليفربول ، ومانشستر يونايتد ، والسيتي ، وتشيلسي ، وتوتنهام ، وأرسنال) ، وأفضل ثلاثة أندية إيطالية (يوفنتوس). تورينو ، ميلان ، إنتر ميلان)

 SuperLigue Européenne الدوري الأوروبي الممتاز

و لذالك فإنها  هددت بمنع لاعبي الأندية المخالفة من مزاولة أي نشط كروي مستقبلا

وجاء بيان الإتحاد الأوروبي لكرة القدم شديد اللهجة 

علم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ، والدوري الإنجليزي ، والاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم والليغا ، وكذلك الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ودوري الدرجة الأولى الإيطالي ، أن عددًا من الاندية الإنجليزية والإسبانية والإيطالية يخططون للإعلان. إنشاء ما يسمى بالدوري الممتاز المغلق.

في حالة حدوث ذلك ، نود أن نكرر أننا نحن الإتحاد الأوروبي، الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الدوري الإنجليزي الممتاز، الدوري الإسباني لا ليغا، الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، ولكن أيضًا الاتحاد الدولي لكرة القدم  الفيفا

وجميع الاتحادات الأعضاء – سنظل متحدين في جهودنا. مشروع قائم على المصلحة الشخصية لعدد قليل من الأندية في وقت يحتاج فيه المجتمع إلى التضامن أكثر من أي وقت مضى.

سنقوم بفحص جميع التدابير المتاحة لنا ، على جميع المستويات ، القضائية والرياضية على حد سواء ، لمنع حدوث ذلك. تقوم كرة القدم على المنافسة المفتوحة والجدارة الرياضية ؛ لا يمكن أن يكون الأمر خلاف ذلك.

كما أعلن سابقًا من قبل الفيفا والاتحادات الستة ، سيتم منع الأندية المعنية من المشاركة في أي مسابقة أخرى على المستوى الوطني أو الأوروبي أو العالمي ، وقد يُحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية.

نشكر أندية الدول الأخرى ، وخاصة الأندية الفرنسية والألمانية ، التي رفضت التسجيل. ندعو جميع مشجعي كرة القدم والمشجعين والسياسيين للانضمام إلينا في القتال ضد مثل هذا المشروع إذا تم الإعلان عنه. لقد استمرت هذه المصلحة الذاتية العالقة لدى قلة لفترة طويلة جدًا. لقد طفح الكيل.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *