cool hit counter

نصير المزراوي يساند فلسطين و المشجعين اليهود لأجاكس أمستردام يهاجمونه

 خلق الدولي المغربي نصير المزراوي،  ضجة في صفوف أنصار فريق اجاكس أمستردام، بعد تضامنه مع  الشعب الفلسطيني، على اثر نشره تدوينة على حسابه على إنستغرام يواجه فيها جندي إسرائيل، طفل فلسطين صغير

ويتهم أنصار أجاكس أمستردام الدولي المغربي الدولي نصير مزراوي بمعاداة السامية ويدعونه إلى رحيله الفوري من الفريق بعد نشره   رسالة دعم لفلسطين المحتلة .

و اليكم شرح تاريخ العلاقة بين اليهود و فريق اجاكس أمستردام 

قصة اليهود واسرائيل مع أياكس من الأشياء الملفتة عند مشاهدة أياكس يلعب في معقله وجود علم “اسرائيل”، وهذه قضية لها جذور تاريخية.وبدأت علاقة نادي أياكس مع اليهود منذ ثلاثينات القرن الماضي، حيث كان ملعب النادي الهولندي قرب منطقة تقطنها غالبية يهودية، مما جعل شعبيته بينهم أكبر، وجعل الخصوم الزائرين يشاهدون يهوداً كثيرين حول نادي أياكس مما جعلهم يأخذون هذا الانطباع.

ومما زاد من العلاقة بين أياكس واليهود، أن العاصمة أمستردام كانت مقراً آمناً عبر التاريخ لليهود، مما زاد من اعتقاد جماهير الخصم أن أياكس له علاقة مباشرة باليهود، خصوصاً أنها كانت تسمى قبل الحرب العالمية الثانية “قدس أوروباً”.


شعبية أياكس بين يهود هولندا كبيرة جداً، الأمر الذي يجعل علم “اسرائيل” موجودا بشكل دائم في ملعبهم، كما أن وصول عدد من الإدارييين اليهود لمناصب عليا في تاريخ النادي قوة من هذه العلاقة.

هدف محمد البولديني مع أكاديميكا البرتغالي

https://www.hadaf24.com/2021/05/12/17526

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
website statistics
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock