cool hit counter

تعرف على الحكم لخالع المصريين و المغاربة

يدير الحكم الزامبى جانى سيكازوى مباراة الأهلى والوداد المغربى والمحدد لها الساعة التاسعة مساء الثامنة فى المواجهة المقامة على ملعب محمد الخامس فى مدينة كازابلانكا، فى ذهاب نصف نهائى بطولة دوري أبطال أفريقيا.  أبرز المعلومات عن حكم اللقاء كالتالى: 

 ولد عام 26 مايو 1979. يعمل مدرسا. انضم للقائمة الدولية عام  2010. أدار مباراتين فى نهائيات كأس العالم 2018. أدار 29 مباراة في دوري أبطال أفريقيا. أدار 10 مباريات فى نهائيات كأس أمم أفريقيا. 

أدار 114 مباراة دولية، أشهر خلالها 365 بطاقة صفراء، و 9 بطاقات حمراء، واحتسب 25 ضربة جزاء منها 22 لأصحاب الأرض. أدار 3 مباريات من أصل 4 حكم فيها فى البطولة الحالية للفرق المغربية.أول مباراة أدارها للفرق المصرية، مباراة منتخب مصر تحت 20 سنة ضد مالي في كأس أمم أفريقيا 2011، والتى انتهت بفوز الأخير  بهدف دون رد.آخر مباراة أدارها للفرق المصرية مباراة الذهاب بين الزمالك ونهضة بركان  المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية 2018 -2019.

أدار للأهلي 3 مباريات في بطولات أفريقيا للأندية. أدار مباراة الأهلي والقطن الكاميروني فى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2013، والتى انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.أدار مباراة الأهلي والقطن الكاميروني في نصف نهائي كأس الكونفدرالية 2014، وانتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 2-1.

أدار مباراة الأهلي ضد نادي الجيش الوطني الرواندي في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا موسم 2015، وانتهت بفوز المارد الأحمر بثنائية نظيفة. أدار الحكم الزامبي 5 مباريات للمنتخبات المصرية.

 واجه اتهامات بمجاملة أصحاب الأرض فى بطولاته، خاصة فى احتساب ركلات الجزاء.قدم نادى أول أغسطس الأنجولي شكويين للكاف والفيفا مطالباً بإعادة مباراته ضد الترجي التونسي فى نوفمبر 2018، على أرض محايدة، مع معاقبة طاقم التحكيم بقيادة الزامبي جاني سيكازوي.

 قررت لجنة الإنضباط بالكاف إيقاف الحكم الزامبي فى الـ 16 من نوفمبر 2018 عن مزاولة نشاط كرة القدم بسبب تحيزه للترجي التونسي. 

سيكازوي
سيكازوي

كما خضع إلى جلسة استماع فى مواجهة اتهامات بالفساد والحصول على رشوة من جانب الفريق التونسي. عقب جلسة الاستماع تم تبرئة الحكم مع الاكتفاء بمدة الإيقاف لمدة 4 أشهر حيث عاد لإدارة المباريات فى مارس 2019

مع الوداد

أما بالنسبة للوداد فأدار سيكازوي 3 مباريات للفريق المغربي فاز في جميعها، الأولى السوبر الإفريقي 2018 وحقق الوداد الفوز على مازيمبي الكونغولي بطل الكونفدرالية حينها بهدف دون رد.

كما فاز الوداد تحت إدارته التحكيمية على هورويا كوناكري الغيني في إياب ربع نهائي دوري الأبطال 2018-2019 بخماسية دون مقابل.

وفي النسخة الحالية أدار مواجهة الوداد وبترو أتليتكو والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 4-1.

كما تواجد سيكازوي حكما لتقنية الفيديو في مباراة الإياب بين الترجي التونسي والوداد في نهائي النسخة الماضية والتي شهدت أزمة بسبب غياب التقنية عن المباراة والتي انتهت أحداثها بعد أكثر من عام في المحاكم الرياضية.

CAF : Premier atelier sur la sécurité au niveau des stades les 14 et 15  octobre - Football

 وبعد أن  استقرت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تعيين الزامبي جاني سيكازوي حكما لمباراة الوداد  والأهلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، عرف معسكر الفريقين  غليان بسبب مسار هذا الحكم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
website statistics
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock