cool hit counter

لقجع ممفاكش مع منير الحدادي وها كيفاش

أكد  رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع،   على أن  بالرغم من صدور حكم محكمة التحكيم الرياضية “طاس”، في قضية منير الحدادي،  فإنها بالنسبة  له لم تنته.

فرغم أن  الطاس أكد ،  قرار الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، برفض طلب اللاعب بحمل قميص المنتخب الوطني المغربي،  بعدما حمل في وقت سابق ألوان منتخب إسبانيا.

صرح فوزي  لقجع في  لجريدة “المنتخب”: “القضية لم تنته كما يعتقد الكثير ون، بل إنها بدأت بالفعل، لأنه لا يعقل ألا يستفيد اللاعب من قرار هو من كان وراء تبنيه من قبل الجمعية العمومية للفيفا”.

وتابع   لقجع رئيس الجامعة: “القرار كما صدر من لجنة اللاعبين داخل الفيفا وأيدته “طاس” نظر إلى النص من دون الأخذ بأي من الاعتبارات، وطبق ما هو وارد فيه، بقي أن نعطي لكل قراءة حقها ولكل تأويل حقه”.

و أضاف لقجع إلى أن تأييد “ الطاس” لحكم “فيفا”، كان متوقعا، “لأنها ستلتزم بذات القراءة الحرفية للنص، وقد فعلنا ذلك لإثارة الانتباه، إلى أن ما استند عليه الحكم، مسابقة للمنتخبات أقل من 21 عاما لا تلغب إلا في أوربا وتسمح في بعض الحالات للاعبين الذين تجاوزوا سن 21 بمواصلة اللعب فيها”.

و أشار رئيس جامعة الكرة: “نحن عدنا للفيفا ومكناه من وثائق تكييفات قانونية تجيز الحدادي أن يكون حالة مستثناة، وأنا واثق بأن الاتحاد الدولي سيتفهم هذا التظلم، ولدي ثقة كبيرة بأن جيانو إنفانتينو رئيس” فيفا” سيرخص لمنير بالتواجد مع المنتخب الوطني مارس المقبل، ضد موريتانيا وبورندي في تصفيات كأس أمم إفريقيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
website statistics
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock