cool hit counter

هذا الأسبوع في لاليغا


ماذا حدث في لاليغا خلال نهاية الأسبوع الماضية؟ هذه أهم 10 أحداث عرفتها لاليغا، ابتداءً من الأرقام القياسية وتجديد التعاقدات، ووصولاً إلى هدفٍ بمناسبة عيد الميلاد

أوسكار غارسيا يحقق أول فوزٍ له في لاليغا سانتاندير
تمكّن المدرب الجديد لفريق سيلتا أوسكار غارسيا من انتزاع نقط الفوز يوم الأحد على حساب مُضيفه فريق فياريال خلال المباراة التي انتهت بنتيجة 3-1 لصالح الفريق الغاليسي. وبعد زيارته لفريق برشلونة وخسارته هناك في بدايته، حقق المدرب الإسباني أول فوزٍ له على الإطلاق في دوري النخبة الإسباني في مباراته الثانية.


بنزيمة يعزز صدارته لترتيب الهدافين
يحتل كريم بنزيمة المرتبة الأولى في ترتيب هدافي لاليغا سانتاندير، وقد زار الشباك من جديد في نهاية الأسبوع خلال المباراة التي ألحق فيها الفريق الملكي الهزيمة بريال سوسيداد بنتيجة 3-1. كان ذلك الهدف هو العاشر للمهاجم الفرنسي خلال هذا الموسم، ويعني ذلك أنه أول من حقق رقما مزدوجا في هذه السنة، كما يعني أنه يبتعد بهدفين عن كل من جيرار مورينو وليونيل ميسي ولورين مورون الذين سجلوا ثمانية أهدافٍ لحد الآن.


أوديغارد يعود لملعب برنابيو
شهدت مباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد أحد أهم الأحداث المثيرة في هذا الأسبوع، حيث عاد مارتين أوديغارد لملعب برنابيو ليلعب في صفوف الفريق الزائر ضد فريقه الأصلي. وقد لعب وسط الميدان النرويجي في مناسبة واحدة في برنابيو قبل ذلك، حيث لعب مع الفريق الأبيض في 23 مايو سنة 2015. وبعد مرور أربع سنوات ونصف بالضبط، يعود من جديد لتقديم أداءٍ جيدٍ بالرغم من هزيمة فريقه.


ليغانيس يتخذ موقفاً ضد العنف الجنساني
اتجهت الأنظار إلى قميصٍ خاصّ في ملعب بوتاركي يوم السبت خلال اللقاء الذي استضاف فيه ليغانيس فريق برشلونة. فقد ارتدى الفريق المُضيف قميصا بنفسجياً عوض قميصه التقليدي الأزرق والأبيض، وذلك بهدف لفت الانتباه لقضية العنف الجنساني واتخاذ موقفٍ ضد هذه المشكلة الاجتماعية. نتيجة لذلك، كان يجب على برشلونة اللعب بقميصه المخصص للمباريات التي يخوضها خارج أرضه، غير أن الفريق الكطلاني كان مسروراً بذلك لدعم مبادرة فريق ليغانيس.


الرقم القياسي لأوساسونا على أرضه يصل للنهاية أخيرا
عرفت بداية موسم 2019/20 استمرار الرقم القياسي لفريق أوساسونا على ملعبه، حيث لم يذق طعم الهزيمة هناك في 31 مباراة متتالية من بطولة لاليغا، وقد حقق خلال ذلك 24 فوزا وسبع تعادلات. ومنذ 1 أبريل سنة 2018، لم يخسر الفريق الباسكي أي مباراة في ملعبه، إلى أن استضاف فريق أتلتيك بيلباو في عصر الأحد الماضي، والذي فاز خارج ميدانه بنتيجة 2-1.


عقد جديد للمدرب جاغوبا أراساتي
بالرغم من هزيمة فريق أوساسونا على أرضه في نهاية الأسبوع الماضي، فقد حقق نتائج مثيرة في بداية موسم 2019/20، وتمت مكافأة المدرب جاغوبا أراساتي على ذلك بعقدٍ جديد. يرجع الفضل لهذا المدرب في صعود فريق مدينة بنبلونة لمجموعة الصفوة، وقد وقع عقداً جديداً يستمر بموجبه مع هذا الفريق لغاية 2022.


133 مباراة متتالية لإيناكي ويليامز
خلال مشاركة إيناكي ويليامز في مباراة فريقه ضد أوساسونا والتي سجل فيها هدفاً، وصل هذا اللاعب لرقم 133 مباراة متتالية يلعبها مع أتلتيك بيلباو في لاليغا سانتاندير. ومنذ الجولة 33 من موسم 2015/16، لم يغب هذا المهاجم عن أي مباراةٍ في بطولة لاليغا مع الفريق الأحمر والأبيض. وتعني جاهزيته المستمرة أنه حطم الرقم القياسي في النادي لعدد المشاركات المتتالية في مباريات لاليغا، والذي كان في حوزة اللاعب كارميلو سيدرون الذي وصل رقمه إلى 132 مباراة.


عملية جراحية ناجحة لدييغو كوستا
نتيجة للإصابة بانزلاقٍ غضروفي، احتاج مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا لإجراء عمليةٍ جراحيةٍ خلال الأسبوع الماضي. وقد نجحت هذه العملية، وبدأ المهاجم البالغ من العمر 31 سنة العمل لاسترداد لياقته والرجوع لأرضية الميدان.


خوسي أنخيل يستمر مع فريق إيبار
منذ انتقاله لفريق إيبار في صيف 2017، كان الظهير الأيسر خوسي أنخيل أحد أهم اللاعبين في كتيبة المدرب خوسي لويس مينديليبار. وسيكون بمقدور الفريق الباسكي الاستمرار في التمتع بالجهود الدفاعية والاختراقات الرائعة لهذا اللاعب، حيث وقّع هذا المدافع عقداً جديداً يربطه مع نادي إيبار لغاية 2022.


وو لي يحتفل بأسبوع عيد ميلاده عن طريق هدف
احتفل المهاجم الصيني في فريق إسبانيول وو لي بعيد ميلاده 29 يوم 19 نوفمبر الماضي، وقد احتفل بأسبوع ميلاده بأفضل طريقةٍ من خلال توقيع هدف التعادل لفريقه خلال المباراة التي تعادل فيها إسبانيول مع خيتافي بنتيجة 1-1. كان هذا الهدف أول هدفٍ للاّعب الصيني في لاليغا سانتاندير هذا الموسم، وكان ثالث هدفٍ له في جميع المنافسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
website statistics
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock