cool hit counter

وزير الصحة: يخرج عن صمته

قال خالد ايت ايت الطالب، وزير الصحة إن المغرب كان مقبلا على عيد الأضحى في ظل وضعية وبائية جد مستقرة، لكن الانتشار السريع للفيروس يضيف الوزير :”لا يعطينا وقت والدليل على هذا هو انه في ظرف أسبوع سجلنا اصابات كثيرة”.

وأضاف ايت الطالب في ندوة صحفية عقدها عشية يومه الاثنين بمقر وزارته بالرباط قائلا:” منذ صباح اليوم الاثنين الى حدود هذه الساعة(الرابعة والنصف بعد الزوال) تم تسجيل دخول  12  شخصا تحت التنفس الصناعي”.

واستطرد الوزير: “الدار البيضاء سجلت 2262 حالة في ظرف 15 يوما في الوقت التي سجلت تقريبا هذا العدد خلال ال4 أشهر التي قضيناها في الحجر ومدن أخرى كذلك كفاس وطنجة عرفت ارتفاعا متصاعدا في عدد الإصابات في ظرف وجيز”.

وتابع المسؤول الحكومي:” بالرغم انني قلت ان الوضعية الوبائية بالمغرب مقلقة لكن الحالة لم تخرج على السيطرة بعد  ولكن يجب ان نلتزم جميعا بالاجراءات الوقائية لنسيطر على الوباء”.

وأردف قائلا:”نحن لازلنا في حرب مفتوحة على الفيروس،ماعمرنا سجلنا هاد عدد الاصابات وعدد الاصابات ولاو كيدخلو الانعاش اكثر وهادشي حنا كيخلعنا، بغينا ندوزو العيد كاملين فرحانين ماشي توقع كارثة لهذا ماقدرناش نعطيو مدة باش نطبقو قرار منع التنقل في بعض المدن لان نهار واحد ايلا زدناه نقدرو ندمو”.

المصدر: موقع القناة الثانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
website statistics
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock